لحن الحياة
كم تعجبني حين تسمع صمتي
حين تقرأ رسائلي التي لم أكتبها
حين تكتب أحاسيسي نيابة عني
كم يسعدني حين تقتحم خلوتي
وتمد أنامل الحب وتمسح دمعتي
فتبدد وحشة غربتي
يا نجما لمع في سمائي المظلمة
في أيام الشتاء الموحشة
فسرى الدفء في أوصالي
وعاد لنبضاتي توازنها
مرت سنوات عجاف بلا أمل
سنوات قحط كادت تقتلني
وحين هل عام بالخير
بسطت الحياة لنا كفها
وغنت لنا لحنا أطربنا
فأمطرت سماؤنا حبا
هذه الأزهار بعد ذبولها أينعت
والغصن اليابس أزهر
وعاد للأرض زخرفها
يا أنت يا نبضا تسكنني
يا دما جرى في شرياني فأيقظني
وأعادني إلى نفسي وألهمني
حب الحياة، وبك الله أكرمني.....
بقلمي
زينة الهمامي
تونس



